general


    اسم الله الاعظم

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 169
    تاريخ التسجيل : 27/05/2010

    اسم الله الاعظم

    مُساهمة  Admin في الإثنين نوفمبر 21, 2011 1:54 pm

    الحمد لله سامع الصوت, وسابق الفوت, وكاسيا العظام لحما بعد الموت, والصلاة والسلام على رسوله الاكرم , صاحب المقام االافخم,, والمكان الاعظم. وعلى اله ما وقع وزال هم.
    في البدء: اذكر نبذة فقهية عن تعيين الاسم الاعظم, فقد اختلف الفقهاء في تعيين الاسم الاعظم على اقوال كثيرة بلغت 36 قولا, او اكثر.
    واظن- وان الظن لا يغني من الحق شيئا-كلها صحيحة, ولكن... اصحها سندا فيما ورد عن الحبيب الاعظم- صلى الله عليه واله وسلم- هو:" اللهم اني اسالك باني اشهد انك انت الله لا اله الا انت الاحد الصمد..."
    ومع هذا: فقد وردت احاديث اخرى تدل على غيره, وقد سئل العارف بالله,- سهل بن عبد الله التستري- عن اسم الله الاعظم- ؟ فقال للسائل: دلني على الاصغر حتى ادلك على الاكبر او الاعظم, اسماء الله كلها عظيمة.
    نعم اسماء الله كلها عظيمة, اذا اين الاسم الاعظم الذي اذا دعي به اجاب.. اجلت نظري وبحثت مليا, وكنت دائما اسال نفسي ما هو هذا الاسم الاعظم؟
    فوجدته اي الاخوة, فيك, اعني حينما تكون مخلصا صادقا, متوجها الى الله بكليتك, مضطرا,راجيا, موحدا, موقنا بانه لا يكشف عنك السوء الا الله. ولا يجلب لك الخير الا الله.
    قال لي ابي-رحمه الله- في القران كل الادعية تبدأ برب او ربنا.. وفي السنة. باللهم.. ولكن في موضع واحد وردت الالوهية والربوبية في دعاء, وهو دعاء نبي الله عيسى - عليه السلام" اللهم ربنا انزل علينا ما ئدة من السماء..".
    وكان والدي يقول لي: من جمع بينهما نال الاسم الاعظم, وايضا ما ورد عن السيدة عائشة- رضي الله عنها وعن ابيها- انه البر الرحيم,
    فانا جمعت لكم كل هذا, واقدم لكم الاسم الاعظم, واحسبه كذلك,لا اله الا الله الرب البر الرحيم.
    نفعكم الله به.
    ادع به في خلوةو وصفاء ذهن, وتوجه كامل, ومع التكرير والالحاح, والاضطرار, وسترى الخير ان شاء الله.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 12:35 pm