general


    بعض الأذكار و الأعمال المجربة قبل النوم

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 169
    تاريخ التسجيل : 27/05/2010

    بعض الأذكار و الأعمال المجربة قبل النوم

    مُساهمة  Admin في الجمعة أكتوبر 28, 2011 5:01 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بسم الله كلمة المعتصمين و مقالة المتحرزين و أعوذ بالله تعالى من جور الجائرين و كيد الحاسدين و بغي الظالمين و أحمده فوق حمد الحامدين و اصلي و اسلم و ازد و ابارك على خاتم المرسلين سيد الخلائق أجمعين محمد الأمين و آله آل الله الطاهرين المطهرين سيما بقيتهم في العالمين

    أما بعد

    سأذكر هنا بعض الأذكار و الأعمال قبل النوم المجربة قد اخرجناها من بطون الكتب و أخذناها من بعض العارفين ليسهل على المؤمنين و المؤمنات تداولها و استعمالها و نشرها لتعم الفائدة على الجميع إن شاء الله تعالى .

    1. من واظب على قراءة ( سورة الحديد و الصف و الجمعة و التغابن و الأعلى ) قبل أن يخلد إلى النوم لم يمت حتى يدرك قائم آل محمد ( عجل الله فرجه العظيم ) ، أما إذا مات و لم يدرك ظهوره المقدس كان في جوار النبي صلى الله عليه و آله و سلم و معه في الجنة .
    2. قراءة سورة ( التكاثر ) قبل النوم توقي الفتنة .
    3. من أراد أن يرى مطلبه من الله فليقرأ عند النوم ( 7 ) مرات ( سورة الشمس و الليل و التين و الإخلاص و قل أعوذ برب الفلق و قل أعوذ برب الناس ) و لينم على طهارة فإنه يرى مقصده و مطلبه إن شاء الله .
    4. من الأعمال المستحبة المحببة قراءة قبل النوم ( 3 ) مرات سورة ( الإخلاص ) و الإكثار من الصلاة على النبي و سائر الأنبياء و الإستغفار للمؤمنين و المؤمنات و قول: ( سبحان الله و الحمد لله ولا إله إلا الله و الله أكبر ) و قول ( 3 ) مرات: ( يفعل الله ما يشاء بقدرته و يحكم ما يريد بعزته ) .
    5. النوم على وضوء و التختم بالعقيق اليماني في اليد اليمنى ، و من أصبح و هو مختم بالعقيق بيمناه فأدار فصه إلى باطن كفه قبل أن يقع نظره على أحد من أهله فنظر إلى الخاتم و الفص و قرأ سورة ( القدر ) ثم قال ( آمنتُ بالله وحده لا شريك له و كفرتُ بالجبت و الطاغوت و آمنتُ بسر آل محمد و علانيتهم و ظاهرهم و باطنهم و أولهم و آخرهم ) دفع الله عنه كل شر و بلاء .
    6. إذا أردت أن ترى أحد أمواتك من المقربين و الأقرباء فبت على طهر و انضجع على يمينك و انوي بإسمه ( نويتُ أن أرى ... في منامي ) و سبح بتسبيح الزهراء عليها السلام قم قل ( اللهم أنت الحي الذي لا يوصف و الإيمان يعرف منه منك و بدأت الأشياء و إليك تعود فما أقيل منها كنت ملجأه و منجاه و ما أدبر منها لم يكن له ملجأ و لا منجى إلا إليك ، فاسألك لا إله إلا أنت و أسألك بسم الله الرحمن الرحيم و بحق حبيبك محمد " صلى الله عليه و آله " سيد النبيين و بحق علي خير الوصين و بحق فاطمة سيدة نساء العالمين و بحق الحسن و الحسين الذين جعلتهما سيدي شباب أهل الجنة أجمعين أن تصلي على محمد وآله و أهل بيته و أن تريني ميتي في الحال التي هو فيها ) .
    7. من أراد أن يرى النبي صلى الله عليه و آله و سلم أو من شاء من الإئمة المعصومين في منامه عليه بقراءة سورة ( الكوثر ) ألف مرة بعد صلاة يصليها ليلا ً في ليلة الجمعة المباركة ، ثم يردد الصلاة على النبي محمد و آل محمد ( ألف مرة ) فإنه سيرى إن شاء الله من طلب رؤيته .
    8. من أراد أن يرى النبي صلى الله عليه و آله و سلم في عالم المنام عليه قراءة سورة ( القدر ) قبل الظهر و بعد صلاة الزوال 21 مرة ، و من فعل هذا لم يمت حتى يرى النبي صلى الله عليه و آله و سلم في منامه في يوم من الأيام .
    9. من الأعمال المستحبة المؤكدة صلاة ركعتين بأي سورة شئت بعد فريضة صلاة العشاء ثم قراءة هذا الدعاء ( 100 ) مرة : ( بسم الله الرحمن الرحيم يا نور النور يا مدبر الأمور ... أبلغ عني روح محمد و أرواح آل محمد تحية و سلاما ً ) من قرأ هذا قد يرى النبي محمد أو من آله صلوات الله عليهم أجمعين .
    10. لرؤية النبي الأكرم صلى الله عليه و آله وسلم أو أحد الإئمة الأطهار في عالم الرؤيا و الأرواح اجعل هذه الكتابة تحت رأسك عند المنام ، فإنك سترى في المنام الشخص المعصوم الذي نويه رؤيته بإذن المولى تعالى ، و الدعاء هو :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    يا ذا العرش الكريم و الملك القديم و الصراط المسقيم يا مرسل الرياح و يا فالق الإصباح و يا ذا الجود و السماح و يا باعث الأرواح و يا رب السماوات و الأرض يا رحيم يا أحد يا أحد يا أحد يا صمد يا فرد يا وتر يا حي يا قيوم يا ذا الجلال و الإكرام ارحم ذلي و فاقتي و انفراد خضوعي اليك ، رب سهل عليّ كل عسر و امنع عنيّ اثمي و شر كل ظالم و حاسد و عاهة و آفة و مرض و شدة و بلاء و رياء و زلزلة و كل علة و بلية يا سبوح يا قدوس و يا رب الملائكة و الروح و صلى الله على نبينا محمد و آله أجمعين كثيرا كثيرا كثيرا .



    ملاحظة مهمة : يجب على المؤمن قبل الإتيان بهذه الأعمال يكون على وضوء و طهارة ، و قبل أن ينام يجب عليه أن يكون على طهارة تامة و ثياب طاهرة و أن ينام في مكان طاهر مطهر و على جنبه الأيمن و يفضل أن ينام قبل طلوع الفجر أو بعد طلوع الفجر بسويعات ، و إن الذي يقرأ هذه الأذكار قد لا يتحقق أمله في اليوم الأول فيجب عليه أولا ً الإيمان المطلق بما جاء في الأدعية و أن لا يحزن ثم ثانيا ً تكرار هذه الأذكار لمدة لا تقل عن أربعين يوما ً و سيرى آماله إن شاء الله ، و لمن أراد أن يحتفظ بحادثة الرؤية و تفاصيلها لتظل الرؤيا عالقة في ذاكرته و ذهنه قبل أن تمحى حين استيقاظه يجب عليه أن يقرأ ( آية الكرسي كاملة ) أكثر من مرة قبل الخلود إلى النوم .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 12:32 pm